فرقة أم القرى الشبابية بمكةscouts

اهلا بك في بروافيل كشافة لجنة الشباب نشكرك لتقبل دعوتنا
يا مرحبا بالنور زار ديارنا المسك والريحان في اجوائنا
اهلا بك هلا
سلوعني الامجادوالافاق انامرسوم في لوحة الاشراف قانوني مخلص نافع نضيف ؟؟براق انا الكشاف سلو عن تاريخي العملاق

احلاواحلا معا نبني مستقبلscouts

أهلا وسهلا بكم جميعا منسوبي منتدي كشافة فرقة ام القرى الشبابية الكشفية
من سماء مكة اللامعة من عائلة الكشفيةمن دقات قلب الــــــ محمد بــــــــــاشا تهـــــــــــــــــــــــنئة خـــــــــــــــــــــاصة مني لكم بمناسبة قرب شهر رمضان وكل عام وانتم بخير..

    كشف نائب رئيس جمعية الكشافة

    شاطر
    avatar
    مساعد القائد
    Admin

    عدد المساهمات : 199
    نقاط : 588
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : مكة المكرمة

    كشف نائب رئيس جمعية الكشافة

    مُساهمة  مساعد القائد في الأحد أغسطس 22, 2010 9:46 am

    كشف نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهدعن تلقي جمعية الكشافة السعودية طلبات جهات مماثله للجمعية في دول أوروبية، ترغب في الاستفادة من التجربة في إدارة تجمعات على أراضيها بعد نجاح الجمعية السعودية في مواسم الحج والتعامل مع أكثر من مليوني شخص في منطقة محصورة.

    وفي تصريح لصحيفة الشرق الأوسط السعودية أوضح الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية عن تلقي الوفد السعودي طلبات أوروبية، تسعى للحصول على الخطط التي تستخدمها جمعية الكشافة السعودية في إدارة الأفواج، وذلك نظرا لتميز الجمعية السعودية في تفويج أعداد غفيرة من البشرمن خلال خبرتها في تفويج الآلاف من حجاج بيت الله الحرام على مدى سنوات عديدة.

    وضمن حديثه قال الفهد: «تلقينا خلال مشاركتنا في هذه المناسبة العالمية في ولاية فرجينيا الأميركية طلبات من نظرائنا في مملكة السويد، وبريطانيا، ترغب تلك الطلبات في مشاركة الجمعية السعودية في تجمعات سيشهدها البلدان العام المقبل، وذلك لتميزنا نحن الكشافة السعودية في التفويج وإدارة الأفواج، وهي الخبرة التي اكتسبناها نحن أعضاء الجمعية من مشاركاتنا في مواسم دينية عديدة على مر السنوات الماضية، كموسم العمرة الذي يعمل على مدار العام في المملكة، وموسم الحج السنوي حيث تستقبل المملكة أكثر من مليوني حاج في كل موسم حج سنوي».

    وتسير جمعية الكشافة السعودية وفق خطة استراتيجية عشرية، بدأت منذ أكثر من 6 أعوام ماضية، وأظهرت مؤشرات بيانيه دقيقة، مشاركة أعضاء الجمعية في جميع شعائر الحج، بنسب تجاوزت 120 في المائة، وهو ما يعد نسبة هائلة من حيث أداء العمل الذي يقوم به أعضاء الجمعية، الذين يعتبرون في الغالب من الطلاب الذين لم يتجاوزا المراحل الجامعية بعد.

    وتشرف وزارة التربية والتعليم سنويا على مشاركة أعضاء الكشافة في المملكة في تفويج حجاج بيت الله الحرام في كل موسم حج، وتمكين العديد منهم خصوصا كبار السن من تأدية النسك، وهو الموسم الذي يتسابق على المشاركة فيه جميع أعضاء جمعية الكشافة السعودية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 8:39 pm