فرقة أم القرى الشبابية بمكةscouts

اهلا بك في بروافيل كشافة لجنة الشباب نشكرك لتقبل دعوتنا
يا مرحبا بالنور زار ديارنا المسك والريحان في اجوائنا
اهلا بك هلا
سلوعني الامجادوالافاق انامرسوم في لوحة الاشراف قانوني مخلص نافع نضيف ؟؟براق انا الكشاف سلو عن تاريخي العملاق

احلاواحلا معا نبني مستقبلscouts

أهلا وسهلا بكم جميعا منسوبي منتدي كشافة فرقة ام القرى الشبابية الكشفية
من سماء مكة اللامعة من عائلة الكشفيةمن دقات قلب الــــــ محمد بــــــــــاشا تهـــــــــــــــــــــــنئة خـــــــــــــــــــــاصة مني لكم بمناسبة قرب شهر رمضان وكل عام وانتم بخير..

    الكشافة الإسلامية الفرنسية تواصل حملاتها لخدمة الحجاج

    شاطر
    avatar
    مساعد القائد
    Admin

    عدد المساهمات : 199
    نقاط : 588
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : مكة المكرمة

    الكشافة الإسلامية الفرنسية تواصل حملاتها لخدمة الحجاج

    مُساهمة  مساعد القائد في الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 4:24 pm

    للسنة الثالثة على التوالي تواصل الكشافة الإسلامية الفرنسية عمليات خدمة ومساعدة الحجاج المغادرين من مختلف المناطق الفرنسية إلى مكة المكرمة للآداء فريضة الحج ويشهد مطار رواسي بالعاصمة الفرنسية باريس حركة مكثفة للكشافين لمساعدة الحجاج المغادرين من فرنسا والذين يبلغ عددهم حوالي 35000 حاج وهي العملية التي لاقت استحسان الحجاج وعائلاتهم وأشادوا بها كثيرا.
    وقسمت العملية إلى مرحلتين، الاولى خاصة بعملية الانطلاق حيث يقوم المتطوعون من جمعية الكشافة الفرنسية بمساعدة الحجاج المتعبين المتنقلين من مختلف المناطق من خلال تقديم العون في حمل الحقائب والأغراض وكذا تسهيل جميع المعاملات الإدارية بالمطار وتوجيه الحجاج المحتاجين للمساعدة. اما المرحلة الثانية فتكون عند عودة الحجاج من آداء المناسك ويتمثل دور الكشافين بالأساس حينها في تنظيم العائلات الني تستقبل الحجاج وشغل اوقات الانتظار للعائلات بتقديم برامج محضرة مسبقا وأيضا مساعدة الحجاج الواصلين وحمايتهم من التدافع وتسهيل إجراءات الدخول المتعلقة بهم.
    اما مشهد الوصول فيكون عادة بزغاريد النسوة فرحا بوصول الحجاج ويقوم الكشافون حينها بتوزيع التمر والحليب على القادمين وآداء الاناشيد الدينية المعبرة عن المناسبة.
    وتعتزم الكشافة الإسلامية الفرنسية توسيع نشاطها في هذا المجال ليشمل جميع مطارات المدن الكبرى الفرنسية التي تضمن رحلات خاصة مباشرة للملكة العربية السعودية لنقل الحجاج لآداء فريضة الحج.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 8:38 pm