فرقة أم القرى الشبابية بمكةscouts

اهلا بك في بروافيل كشافة لجنة الشباب نشكرك لتقبل دعوتنا
يا مرحبا بالنور زار ديارنا المسك والريحان في اجوائنا
اهلا بك هلا
سلوعني الامجادوالافاق انامرسوم في لوحة الاشراف قانوني مخلص نافع نضيف ؟؟براق انا الكشاف سلو عن تاريخي العملاق

احلاواحلا معا نبني مستقبلscouts

أهلا وسهلا بكم جميعا منسوبي منتدي كشافة فرقة ام القرى الشبابية الكشفية
من سماء مكة اللامعة من عائلة الكشفيةمن دقات قلب الــــــ محمد بــــــــــاشا تهـــــــــــــــــــــــنئة خـــــــــــــــــــــاصة مني لكم بمناسبة قرب شهر رمضان وكل عام وانتم بخير..

    انعقاد المؤتمر السادس للاتحاد العالمي للبرلمانيين الكشفيين بكوريا

    شاطر
    avatar
    مساعد القائد
    Admin

    عدد المساهمات : 199
    نقاط : 588
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : مكة المكرمة

    انعقاد المؤتمر السادس للاتحاد العالمي للبرلمانيين الكشفيين بكوريا

    مُساهمة  مساعد القائد في الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 4:20 pm

    أقيم كما كان مقررا في العاصمة الكورية سيول المؤتمر العالمي السادس للاتحاد لعالمي للبرلمانيين الكشفيين بحضور البرلمانيين الكشفيين والمشرعين من حوالي 95 دولة عبر العالم وكان من أهم الشخصيات التي حضرت المؤتمر نائب الرئيس الكيني ستيفان موسيوكا والبرلماني الياباني الشهير ريويشي دوي، وهذا وتمحورت مواضيع المؤتمر هموما حول قضايا خدمة الإنسانية من خلال دعم دول الجنوب والمناطق الفقيرة ومحاربة الجوع والامراض الفتاكة وكذا دعم التربية والتعليم وتطوير التشريعات والقوانين التي تخدم المجتمعات.
    وتدخل في المؤتمر أيضا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من خلال كلمة مصورة بالفيديو أشار فيها إلى أن الأمم المتحدة تبنت السنة الدولية للشباب نظرا لإيمان المجتمع الدولي بضرورة إشراك الشباب في صنع القرار والتنمية المحلية كما تطرق إلى فترة شبابه عندما كان عضوا في الكشافة الكورية وتعلم منها ما ساعده ليقوم اليوم بأدوار كبيرة على المستوى الدولي.
    كما أشار رئيس الاتحاد العالمي للبرلمانيين الكشفيين في تدخله إلى أن أغلب شباب اليوم يفتقر للعديد من حقوقه الأساسية مما يستلزم من قادة دول العالم والرؤساء الإلتفات لهذه الشريحة ومساعدتها على المساهمة في التنمية وضمان ضروريات الحياة والحقوق الإجتماعية.
    تجدر بالإشارة انه تم خلال المؤتمر انتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة للاتحاد العالمي للبرلمانيين الكشفيين والتي يرأسها الكوري الجنوبي شونغ إوي هوا.
    من جهة أخرى فقد شهد المؤتمر حضور عدة شخصيات كشفية عربية من الكويت وفلسطين وعمان والمغرب وليبيا ولبنان ... وكذا حضور الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبد المجيد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 8:30 pm