فرقة أم القرى الشبابية بمكةscouts

اهلا بك في بروافيل كشافة لجنة الشباب نشكرك لتقبل دعوتنا
يا مرحبا بالنور زار ديارنا المسك والريحان في اجوائنا
اهلا بك هلا
سلوعني الامجادوالافاق انامرسوم في لوحة الاشراف قانوني مخلص نافع نضيف ؟؟براق انا الكشاف سلو عن تاريخي العملاق

احلاواحلا معا نبني مستقبلscouts

أهلا وسهلا بكم جميعا منسوبي منتدي كشافة فرقة ام القرى الشبابية الكشفية
من سماء مكة اللامعة من عائلة الكشفيةمن دقات قلب الــــــ محمد بــــــــــاشا تهـــــــــــــــــــــــنئة خـــــــــــــــــــــاصة مني لكم بمناسبة قرب شهر رمضان وكل عام وانتم بخير..

    مسؤولو تنمية المراحل بالجمعيات الكشفية يجتمعون بالدوحة

    شاطر
    avatar
    مساعد القائد
    Admin

    عدد المساهمات : 199
    نقاط : 588
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : مكة المكرمة

    مسؤولو تنمية المراحل بالجمعيات الكشفية يجتمعون بالدوحة

    مُساهمة  مساعد القائد في الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 4:18 pm

    ]لدوحة في 03 نوفمبر /قنا/ تستضيف جمعية الكشافة والمرشدات القطرية يوم الاحد المقبل اجتماع المسئولين عن تنمية المراحل بالجمعيات الكشفية بدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية.
    ويأتي انعقاد هذا الاجتماع الذي يقام تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث رئيس جمعية الكشافة والمرشدات القطرية بناء على خطة العمل الكشفي المشترك لعام 2010 التي اقرها رؤساء وممثلي رؤساء الجمعيات الكشفية بدول مجلس التعاون.
    ويناقش المجتمعون على مدى ثلاثة ايام العديد من المواضيع من بينها استعراض خطوات ومراحل العمل فيما يخص تنمية المراحل التي تضمنتها إستراتيجية العمل الكشفي المشترك لدول مجلس التعاون الى جانب استعراض استعراض المناهج الكشفية الموحدة التي اقرها رؤساء وممثلي رؤساء الجمعيات الكشفية بدول المجلس.
    كما يستعرض الاجتماع خطة العمل الكشفي المشترك فيما يخص تنمية المراحل للعام 2011 وما تم من خلال ورشة تطوير المناهج الكشفية (التربية الخاصة) التي عقدت بالرياض خلال شهر أكتوبر 2010 بالاضافة الى تدارس كيفية استفادة الجمعيات الكشفية بدول المجلس من وسام كشافي العالم لتفعيل مرحلتي الكشاف المتقدم والجوالة.
    وأكد السيد عبدالله محمود عبدالله المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تعمل على إعداد الخطط والبرامج والأنشطة وتوحيد المفاهيم الكشفية والإسهام في إعداد المناهج الكشفية الموحدة والعمل على تعميمها ومتابعتها وتقييمها وتطويرها لتلبي تطلعات المسؤولين عن الحركة الكشفية الخليجية.
    وقال ان الحركة الكشفية بما تحويه من مناهج وخطط وبرامج وأفكار تتطلب العمل على التجديد والتطوير بما يتناسب مع الفكر السائد في المجتمعات المختلفة ليسهم في جذب الفتية والشباب للانخراط بالعمل الكشفي.
    وثمن المفوض العام دور رؤساء الجمعيات الكشفية الخليجية في إرساء قواعد العمل الكشفي المشترك وتشكيل اللجان العاملة في كافة المجالات الكشفية مثل (لجنة تنمية القيادات لجنة تنمية المراحل لجنة العلاقات العامة والإعلام لجنة خدمة وتنمية المجتمع).
    ولفت الى ان العمل الكشفي الخليجي يعمل وفق إستراتيجية ثابتة ومحددة الأهداف ولها رؤية واضحة لتنمية هذا العمل بأسلوب علمي ومبادئ أهمها المحافظة على الهوية الخليجية والعربية والإسلامية ومراعاة أسس وتقاليد وأصالة الحركة الكشفية ومواكبة التطور الكشفي عربيا وعالميا وتحقيق أهداف ورسالة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العمل الكشفي المشترك الى جانب دعم الاستراتيجيات الوطنية لدول مجلس التعاون وإتباع الأسلوب العلمي في التخطيط والتنفيذ والتقويم.
    [img]مسؤولو تنمية المراحل بالجمعيات الكشفية يجتمعون بالدوحة[/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 10:58 am